أهلا وسهلا بكم في الموقع الرسمي لمهرجان الكوت نت للابداع الواسطي .. اعلان الأفضل في واسط للعام 2013

أقام موقع الكوت نت الالكتروني اكبر مجتمع الكتروني لمحافظة واسط على الانترنت مهرجان الابداع الواسطي بنسخته السابعة لاعلان الافضل في واسط للعام 2013 وعلى قاعة الادارة المحلية الجمعة 28-2-2014 وبرعاية شركة آسيا سيل للاتصالات. وافتتح المهرجان بكلمة ترحيبية من مدير الموقع المهندس حيدر الوائلي تضمنت اهداف الموقع واهداف اقامة المهرجان والنتيجة الايجابية للتواصل بين كل شرائح المجتمع كما تلتها كلمة لممثل شركة آسيا سيل اشاد فيها بدور الموقع وتفاعل ابناء محافظة واسط وشرح فيها تفاصيل عن الخدمات الجديدة التي تقدمها الشركة في مجال الاتصالات وخدمات الانترنت . بالاضافة الى ذلك قدم الشاعر حسين البهادلي رئيس جمعية الادباء الشعبيين في واسط قصيدة تفاعل معها الجمهور بشكل واضح ذكر فيها دور ابناء المحافظة في تطوير مجتمعهم وكذلك وصفاً لمدينة الكوت ومحافظة واسط والانتماء الى الوطن . كما تم تأسيس فرقة مسرح أضواء المدينة كفعالية من الفعاليات والتي قدمت مسرحية ( فيس بوك ) من تمثيل علوكي الموزاني وعلي الكناني وآمانج الجاف والممثلة الشابة زينا الركابي وتأليف واخراج الفنان جلال الشاطي والتي سلطت الضوء على الاستخدام السيء لمواقع التواصل الاجتماعي والدعوة الى التواصل بشكل ايجابي لرفع المستوى الثقافي والفكري . وتضمن المهرجان عرض فديو كليب بعنوان ( بين الحب والحب ) كان مجموعة من شباب واسط قد صوروه خصيصاً للمهرجان وتحدث عن تفاعل الأطفال مع انتصارات قواتنا الامنية على الارهاب في كل مكان . وخلال المهرجان تم اعلان نتائج الافضل في واسط حيث حصل الاستاذ كريم داوود شاوي على افضل شخصية اجتماعية في محافظة واسط للعام 2013 والأديب حميد الزاملي كأفضل أديب ومجموعة ( صوت الصويرة ) على الفيس بوك كأفضل مجموعة اجتماعية الكترونية وفريق العمل التطوعي في منتدى شباب النعمانية كأفضل فريق عمل تطوعي والاعلامي علي القريشي كأفضل مقدم برامج رياضية والطفل طه علي موحان حصل على لقب ( المصور المبدع ) والطالب امير حسين على لقب ( الطالب المثابر ) والاستاذ جواد الشريفي الموظف في مديرية شباب ورياضة واسط حصل على لقب ( الموظف المثالي ) والسيد علي الملا حسين فاز بلقب ( الأب المثالي ) .. أما الدكتورة سندس عبد عبد الحسن فقد حصلت على لقب أفضل طبيبة والفنان التشكيلي رائد الواسطي كأفضل فنان تشكيلي والشاعر غزوان العتابي كأفضل شاعر شعبي والاستاذ كريم اسكندر كأفضل رياضي كما حصلت كلية الفنون الجميلة على لقب افضل كلية في جامعة واسط والسيدة نجاة الوائلي كأفضل ناشطة مدنية ..

وعلى هامش المهرجان تم افتتاح ثلاثة معارض للرسم للفنانين ( شهد علاء وفاطمة ابراهيم وعلي جبار بجاي ) وتضمنت المعارض اكثر من 120 لوحة فنية مختلفة وبطرق متعددة .

وحضر المهرجان شخصيات سياسية واجتماعية وكذلك جمع غفير من ابناء محافظة واسط من مختلف الاقضية والنواحي .

 

الرئيسية | تفاصيل المهرجان | ألبوم الصور | مقاطع الفديو | صحافة واعلام | قصيدة المهرجان | كلمة الإدارة | معارض                      تصميم : المهندس حيدر الوائلي